انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > تطبيق مواقع التدريسيين > علي سداد جعفر العبيدي

في الموقع


عرض نسخة اكبر


دخول اعضاء جامعة بابل فقط Login

علي سداد جعفر العبيدي

الهيئات التدريسية البروفايل الاكاديمي
تدريسي في جامعة بابل / كلية الاداب / قسم علم الاثار ، ماجستير لغات سامية / اللغة العبرية ، جامعة بغداد/ كلية اللغات. حالياً ادرس في قسم علم الاثار المرحلة الاولى والمرحلة الثالثة الفرع القديم / الاسلامي . وادرس في قسم الاعلام المرحلة الاولى في فرعي الاذاعة والتلفزيون / الصحافة . درست سابقاً المرحلة الاولى في قسمي اللغة العربية وعلم الاجتماع .













تحديثاتي الحالية
م. علي سداد جعفر الشيخ جواد
مواليد 1976 بغداد
ماجستر لغات سامية / اللغة العبرية / ترجمة
تم تعييني عام 2002م كباحث علمي في مركز الدراسات البابلية سابقاً مركز بابل للدراسات الحضارية والتاريخية حالياً التابع لرئاسة جامعة بابل . ثم نقلت الى كلية الآداب جامعة بابل عام 2004م ، لإدارة شعبة التسجيل وشؤون الطلبة ، بعدها تم تكليفي بإدارة الشؤون العلمية في الكلية اضافة الى مهام ادارة مكتبة الكلية عام 2010م. ثم تم اعادة تكليفي عام 2012م بمهام ادارة قسم التسجيل وشوون الطلبة للمرة الثانية الى عام 2014م . ومن ثم استلمت منصب مدير الاعلام والعلاقات العامة في الكلية . وفي عام 2016 تم تعييني مديرا للاتصال الحكومي في الكلية اضافة الى منصب مدير الاعلام والعلاقات الثقافية. وحاليا اشغل منصب مدير شعبة التسجيل وشؤون الطلبه في الكلية بعد ان تم تكليفي لادارته للمرة الثالثة . وقد تم تنسيبي عام 2014م للتدريس في قسم علم الاثار . وقد عملت تدريسياً في قسم اللغة العربية عام 2013م وقسم علم الاجتماع 2014م وقسم الاعلام 2018 في فرعي الاذاعة والتلفزيون ، الصحافة ، فضلا عن الاشراف على عشرات بحوث التخرج في قسم الاثار الفرع القديم . وقد عملت في العديد من اللجان الفنية والادارية في الكلية بصفة عضو لجنة وبصفة رئيس لجنة .
لدي بحوث منشورة في عدة مجلات علمية محكمة ، منها بحثين في مجلة التربية الاساسية للعلوم الانسانية / جامعة بابل ، وبحث في مجلة مركز بابل للدراسات التاريخية والحضارية / رئاسة جامعة بابل ، وبحثين في مجلة التربية للعلوم الانسانية / جامعة بابل ، وبحثين في مجلة جامعة بابل للعلوم الانسانية / رئاسة جامعة بابل ، وبحث في مجلة مركز دراسات الكوفة / جامعة الكوفة . وشارت في العديد من المؤتمرات والندوات منها المؤتمر الاول لكلية الاداب / جامعة بابل . المؤتمر الاول لكلية الدراسات القرآنية / جامعة بابل ، والمؤتمر الثاني لكلية الدراسات القرآنية / جامعة بابل ، والمؤتمر الاول لكلية الاثار والسياحة / جامعة كربلاء ، والمؤتمر الثاني لكلية الاثار والسياحة / جامعة كربلاء والمؤتمر التاسيسي للعتبة العباسية المقدسة لافتتاح متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات الذي اقيم في العتبة العباسية المقدسة . المشاركة ببحث في المؤتمر العلمي للتاريخ والتراث والاثار 2016 - 2017 برعاية محافظة بابل بالتعاون مع جامعة بابل لاضافة بابل الى لائحة التراث العالمي . وندوة بيت الحكمة حول ترجمة معاني القرآن الكريم الى اللغات السامية ، وندوة عن ترجمة القرآن الكريم اقيمت في كلية الدراسات القرآنية / جامعة بابل . ومؤتمر الاثار والتراث رمز الحضارة وهوية الامم الذي عقد في العتبة الحسينية المقدسة تحت شعار هدم الاثار محو لحضارة الامم . ومؤتمر الكفيل الدولي الثاني في العتبة العباسية المقدسة متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات تحت شعار المتاحف حضارة واقتصاد . والمشاركة في كتابة موسوعة مدينه الحلة التاريخية والثقافية / التاريخ القديم / مركز بابل للدراسات التاريخية والحضارية . المشاركة في ورشة العمل الخاصة بمشروع تتبع منازل مسير الامام الحسين (ع) التي اقامها مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للامانه العامة للعتبة الحسينية المقدسة . ولدي الكثير من البحوث المنشورة في نشرة الجنائن المعلقة الصادرة من مركز بابل للدراسات الحضارية والتاريخية . وكذلك لدي عدة إصدارات في دورية بابليات بعنوان الاطماع اليهودية لمملكة اسرائيل الذي يصدر من مركز بابل للدراسات الحضارية والتاريخية وباعداد خاصة . وكذلك كتاب مترجم بعنوان حائط البراق .