انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > تطبيق مواقع التدريسيين > خالد حنين عباس الخفاجي > السيرة المهنية

في الموقع



خالد حنين عباس الخفاجي

المعلومات الشخصية
بكالوريوس فيزياء/الجامعة المستنصرية/2001
ماجستير فيزياء نووية/التلوث الاشعاعي باليورانيوم المنضب/الجامعة المستنصرية/2004
دكتوراه فيزياء مواد نانوية/الجامعة المستنصرية/2013



اعمل في مجال تحضير السبائك وخاصة سبيكة Al-Ni-Cr، وكذلك في مجال تحضير ودراسة الاغشية الرقيقة ذات الابعاد النانوية، وكذلك الربط بين الجانب النظري والجانب العملي في مجال علم المواد.

السيرة المهنية

أ.م.د.خالد حنين عباس حاصل على شهادة الدكتوراه من الجامعة المستنصرية في فيزياء المواد النانوية، والماجستير في اختصاص الفيزياء النووية من الجامعة امستنصرية وكذلك البكالوريوس. حاصل على براءة اختراع في تحضير غشاء ذات سمك نانوي من سبيكة Al-Ni-Cr. ادرس حالياً مادة الفيزياء النووية لطلبة المرحلة الرابعة ومواد نانوية وفيزياء اشعاعية لطلبة الماجستير وتقنيات النانو لطلبة الدبلوم العالي.

المشاركات في المجتمع الاكاديمي

اقمت ندوة علمية عن النانوتكنلوجي والقيت محاضرة عن انجازاتنا في التحضيرات النانوية، وشاركت في العديد من المؤتمرات في جامعة بابل وجامعة بغداد والجامعة المستنصرية والجامعة التكنلوجية وجامعة الكوفة وجامعة كربلاء.
كما شاركت في مؤتمرات عالمية في تركيا وسنغافورة وجورجيا.
شاركت في العديد من ورش العمل والدورات التدريبية عن التلوثات الاشعاعية وطرق الطلاء وغيرها. وحاصل على شهادة من جهاز التقييس والسيطرة النوعية حول المواصفة 17025 الخاصة بالمختبرات العلمية


معلومات اخرى

حصلت على براءة اختراع في تحضير غشاء نانوي من سبيكة Al-Ni-Cr ويعتبر هذا التحضير مهم بسبب استخداماته الواسعة في المجال الصناعي.
وبراءة اختراع أخرى عن تحضير خلية شمسية TiO2:MgO/Si وبكفاءة تصل الى 7.6 ضمن سمك يبلغ 125 نانومتر.
حصلت على 10 شهادات حضور من دار النشر العالمية Elsevier في مواضيع مهمة مختلفة.