انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > تطبيق مواقع التدريسيين > شيماء محي حسون العامري > السيرة المهنية

في الموقع



شيماء محي حسون العامري

المعلومات الشخصية
دكتوراه / جامعة بابل / 2018

دراسة الجزيئات النانوية في النباتات , دراسة تشريحية وتصنيفية للنباتات , تأثير مستخلصات لنباتات طبية . دراسة التركيب الكيميائي لنباتات معينة
الدراسة الجزيئية في تصنيف النباتات .

السيرة المهنية

شيماء محي حسون التدريسية في قسم علوم الحياة جامعة بابل , تم ترقيتي حديثا الى الاستاذ المساعد , اختصاصي العام ( نبات ) , لدي أهتمام بالدراسة التشريحية لمختلف الاجزاء النباتية ولدي القدرة جيدة في اعداد المقاطع النسيجية , فضلا عن اهتمامي في تصنيف النباتات بالدراسة الجزيئية , كذلك استخدام تقنية Nanoparticles ومعرفة المركبات الكيميائية لمختلف النباتات , فضلا عن اهتمامي في استخدام المستخلصات المائية والكحولية وتأثيرها على مختلف الفطريات والبكتريا .
عملت في مختلف اللجان في قسم علوم الحياة , منها اللجن الامتحاني وللثلاث سنوات الاخيرة .


المشاركات في المجتمع الاكاديمي

خلال السنوات الماضية وبالاخص السنة الماضية تم المشاركة في مختلف الندوات وورش العمل الالكترونية المقامة من مختلف الجامعات العراقية , فضلا عن المشاركة في بعض المؤتمرات . فقط تم نشر بحث في مجلة Mesopotamia Environmental Journal
ISSN 2410-2598 بعنوان Eco-physiological and leaves anatomical study on Cressa
cretica and Capparis spinosa in different saline soil within
Babylon province, Iraq .
من ورش العمل : المشاركة في ورشة ادارة مراجع ومصادر البحث العلمي باستخدام برنامج Mendeley التي اقامها قسم تقنيات الحاسوب في المعهد التقني الانبار . وورشة استراتيجيات التعليم الالكتروني الحديثة في التعليم وورشة المنصات البحثة واثرها على السمعة الاكاديمية للباحث والمؤسسة التعليمية , وورشة تكنولوجيا المعلومات سبيل للتعليم الالكتروني والمقدمة من قبل احد تدريسي كلية العلوم جامعة ميسان . فضلا عن ندوات اخرى .


معلومات اخرى

تم ترشيحي لمناقسشة رسالة علمية لطالب الماجستير مصطفى محمد علي في اختصاص تصنيف النبات في قسم علوم الحياة , فضلا عن تقييم بحوث علمية أخرها رسالة علمية ايضا بأختصاص تصنيف نبات جامعة كربلاء , دراسة تضمنت مسح للنباتات المنتشرة في منطقة عين التمر في محافظة كربلاء .